الأخبار الوطنية

بيان صادر من جبهة التغيير

بيـــــــان

فشل ديبلوماسي آخر لبلدنا في أروقة الأمم المتحدة!!!

منيت ديبلوماسيتنا بهزيمة مهينة قبل انتهاء السنة  وراهنت على أن الأمر سيبقى سرا وذلك أثناء إنتخاب أعضاء لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولي  يوم ١٢ نفمبر الماضي حيث كان التنافس يجري على تسعة مقاعد للدول الإفريقية لا يتطلب النجاح فيها أكثر من الوصول ضمن الدول التسعة الأكثر أصواتا.

كتلة احزاب الوحدة والتغيير تدين مقتل موريتانيين على يد الجيش المالي

بيان صحفي 

حول حصيلة وآفاق محامي مسيئ

فجأة وبدون مؤاربة، زعم محامي المسيئ أنه ماعاد هناك من يتساءل عن حقيقة ملف "فساد العشرية" وهو تهافتٌ يؤكد فرضية "الخَرف" التي رمى بها بعض "الرفاق" تجاه ناحية مّا، في لحظة تهافت كوني؛ قبل فيها "رفيقٌ" الدفاع عن مشتبه به يناقض الدفاع عنه جميع المبادئ؛ التي أسس عليها الرفاق إيديول

وزير الداخلية يستقبل وزير الإدارة الترابية واللامركزية المالي

استقبل معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الثلاثاء بمكتبه بمقر الوزارة في انواكشوط وزير الإدارة الترابية واللامركزية، الناطق باسم الحكومة المالية العقيد عبدولاي مايكا.

لوكسمبورغ _وزير الخارجية يشيد بدور موريتانيا في ضمان الأمن والاستقرار في منطقة الساحل

أشاد معالي وزير الشؤون الخارجية والأوروبية، وزير الهجرة واللجوء اللكسمبورغي، السيد جان آسلو بورونو بالدور الهام الذي تلعبه موريتانيا في إطار مجموعة الخمس في الساحل، لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

الإعلان عن تخفيض أسعار المواد الغذائية في موريتانيا(التفاصيل)

قالت حماية المستهلك إن وزارة التجارة الموريتانية توصلت الى إتفاق مع إتحادية التجار تم بموجبه تحديد أسعار جديدة للمواد الغذائية بعد أيام من المفاوضات.

 

وجاء تحديد المواد الغذائية التي تم تحفيضها على النحو التالي :

 

كلغ السكر: 280 أوقية قديمة

نواكشوط: وصول سفير المملكة العربية السعودية الجديد الأستاذ محمد بن عايد البلوي

وصل  العاصمة نواكشوط سفير المملكة العربية السعودية الجديد  لدى موريتانيا صاحب السعادة  الأستاذ محمد بن عايد البلوي يوم 13يناير 2022.

إسبانيا تفتح باب الشغل في وجه مواطني دول عديدة من ضمنها موريتانيا

أصدرت وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والمهاجرين في اسبانيا ، قرارا جرى نشره بالجريدة الرسمية الإسبانية، سمحت من خلاله بتوظيف المهاجرين، بموجب عقد مدته سنة واحدة، وهو القرار الذي فرضه النقص الكبير في اليد العاملة المؤهلة بعدد من القطاعات الهامة.

لماذا لا يشمل الإعتقال 314 متهما بالفساد مضافا إليها من شملهم ملف محكمة الحسابات

لماذا لا يعتقل الرئيس الغزواني  اكثر من 314 متهما بالفساد واللصوصية وردت أسماؤهم في ملفات فيها اللجنة البرلمانية.. ؟!

الصفحات