أحزاب سياسية موريتانية توجة برقية تهنئة الي الجزائر حكومة و شعبا

أصدرت مجموعة من الأحزاب السياسية الموريتانية بيان تثمن من خلاله مكتسبات ثورة تشرين نوفمبر الجزائرية.

البيان

ونحن نتابع مايجري علي الساحة المغاربية لايفوتنا ونحن نعيش ذكري ثورة تشرين نوفمبر المجيدة الا ان نوجه تحية إجلال و اكبار الي الشعب الجزائري الشقيق المجاهد في ذكري ثورته المباركة التي لقنت المحتل الباغي دروسا في التضحية و الايباء لم يشهد لها التاريخ مثلا .

هذا المحتل الذي لم يري في الجزائر الا حديقة خلفية له و لاطماعه التوسعية في منطقة الساحل الإفريقي 

لقد وضعت ثورة الشعب الجزائري العظيم جدا لعقود من الطغيان الفرنسي ضد هذا البلد الأبي المجاهد و مازالت الثورة الجزائرية الي اليوم تتصدي للمؤامرات الاستعمارية التي تحاك ضد اقطارنا المغاربية و ضد أمتنا العربية و الإفريقية.

تحية الي شعبنا الجزائري الأبي شعب عبد القادر الجزائري و الشيخ عبد الحميد بن باد بس و هواري ابو مدين مفدي زكريا و جميلة بخير.

تحية الي شعب ملايين الشهداء و المجاهدين الأبرار وهو يحتفل اليوم بذكري ثورته المجيدة .

تحية الي الارض التي عمدت حريتها بانهار من دماء الأحرار الشهداء الأبرار.

تحية الي منهم مع فلسطين ظالمة أو مظلومة و من الماكد ان فلسطين لاتزال ترزح تحت أبشع أنواع الظلم و القهر و الإحتلال و لاتزال الجزائر لم تغير موقفها و موقعها في الدفاع عن حقوق الأمة و مقدساتها في فلسطين السلبية .

تحية الي الشعب الذي أجمع في ملعب عاصمة العز و الايباء الجزائر علي مناصرة الفريق الرياضي الفلسطيني ضد فريقه الوطني في مشهد من الإيثار و الكرم و الاحتضان لم يسبق له مثيل في تاريخ العالم أجمع.

تحية الي شعب النيف و الكبرياء و الرجولة و الرجال.

تحية الي من تصدق فيهم الآية الكريمة (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر و مابدلو تبديلا) صدق الله العلي العظيم.

الموقعون :

جدو أحمد حزب إتحاد الشباب الديمقراطي

المنير البح الحزب الموريتاني للإصلاح و المساواة ( حمام)

محفوظ اعزيزي الحزب الوحدوي الاشتراكي